إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 23 ديسمبر، 2015

العميل علاقة طويلة الأمد مبنية على الثقة المتبادلة

customer service
العميل علاقة طويلة الامد مبنية على الثقة المتبادلة

" صوت شديد اللهجة  ، رد إنفعالى ، ثم صافرة نهاية المكالمة فى أذنى
.. هذا وصف بسيط لمكالمة استطلاع مع مهندس إتصالات .... نعم مكالمة إستطلاع قمت بها للتحقق من حديث احد عملائنا ، الذى كان متأذيآ من اسلوب احد الشركات ، وكان افتراضيآ الظن بأن العميل هو الذى أثار حفيظة المهندس المسئول بالشركة الأخرى
.. وشئ دفعنى أن أتأكد من المعلومة بنفسي فاتصلت به أستفسر عن أحد المنتجات ، وجاء صوته صلبآ وحواره شديد اللهجة ، لا يرغب فى منح المتصل أى شئ مفيد سوى أسلوب مستفذ ولهجة الخديوي إسماعيل وكل ما يهمه فقط هو إجراء معاينة للمكان حتى يتمكن من البدء فى الحوار ، ليس هذا فحسب بل قطع المكالمة وغلق السماعة فورآ عند إصرارى الحصول على سعر أحد المنتجات ، ولم أيأس وحاولت ثانيتآ ففوجأت برفض المكالمة ، وحاولت مرة أخرى فلم يكف عن الرفض.
صديقى المهندس ، زميلى يا من نصبك الله مهندسآ لمساعدة الآخرين فى تكنولوجيا اليوم ، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم العلم وعلمه"
امنح العميل معلومة قد تكون سببآ فى دخولك للجنة ، اجب المتصلين بك بأسلوب مهذب يترك الأثر الطيب مع العميل حتى ولم تتم عملية البيع والشراء ، فتترك لمنافسيك رسالة طيبة فحواها "نحن نعامل الناس كما نحب ان يعاملنا الناس" ، نحن نمنح العميل ما يريد وقد يكون المكسب معنويآ أو ماديآ وفى كل الأحوال هناك إستفادة لكلا الطرفين.
ولكن الفظاظة والرد القاطع وأسلوب الاستهتار بالآخر لن يترك لك إلا الأثر السئ لدى العميل ، الذي بدوره سيتعاقد مع شركة أخرى ويحكى عنك كل ما لذ وطاب ويروى عنك بأفعال لم تفعلها ... والسبب أسلوبك الفظ!
لسنا معصومين من الخطأ ، وقد ينتابنا الضيق والملل أحيانآ أو تعصف بنا أى ظروف تجعلنا غير متجاوبين مع العملاء ولكن فى هذه الحالة من الأفضل ألا تجيب على الهاتف وتعود للمتصل مرة أخرى عندما تجد نفسك أفضل.
وكثيرآ ما نكرر إن ثروة أى شركة فى قاعدة العملاء التى تملكها وليس فى رصيدها النقدى أو ما تملكه من بضائع ، فالعميل هو الغاية من عملية البيع والشراء والمكسب المادى يأتى فى المرتبة الثانية ، أما إذا إنعكس الترتيب وكان المكسب المادى هو الأهم ، فدعنا نخبرك إنك تخسر كل عملائك حتى الحاليين منهم فأسلوب عدم الإكتراث قد ينهى معاملات تجارية قائمة بالفعل
سنوات من العمل الجاد فى مجال الإتصالات وأنظمة المراقبة الذكية شهدنا خلالها العديد من العملاء وحوارات عدة مع كافة الفئات وبأساليب متنوعة ، وكان الدرس المستفاد أولآ وأخيرآ .. كيف نحافظ على العميل ، فهو عميل الأمس واليوم وأبناؤه عملاء المستقبل ...
تخيل معى لو أن عملية البيع والشراء التى تبحث دائمآ عن العميل ... أصبح فيها العميل عنصر ثابت ومتواجدآ ويبحث هو عن سلعتك !
وأخيرآ دعنى زميلي الفاضل أن اخبرك بأهم قاعدة على الإطلاق "العميل علاقة طويلة الأمد مبنية على الثقة المتبادلة" كلما غمرته بالثقة أزاد فيك ثقته وأبتاع منك كل ما لديك من سلع وقام بالدعاية الغير مباشرة لك دون أن تطلب منه ذلك ، اللهم بلغت .. اللهم فاشهد ووفق رفقائى فى التعامل مع الناس وزد الخير عليهم واجعلهم خير نموذج يحتذى للآخرين.
شركة الساجدون للإتصالات وأنظمة المراقبة الذكية
حلك الامثل كى تكون آمنآ
توريد وتركيب كاميرات المراقبة فى اسكندرية وجميع محافظات مصر فى اقل وقت ممكن وباسعار تنافسية
كاميرات مراقبة المصانع ، كاميرات مراقبة لاسلكية
مهندسين متخصصين فى تركيب وبرمجة كاميرات المراقبة فى اسكندرية
للإستسفارات والعروض الفنية عن أنظمة المراقبة
01005331551– 01115550166 أقرأوا مزيد من مشاركات شركة الساجدون
لمزيد من التفاصيل عن الساجدون ، شركات كاميرات مراقبة فى مصر
تابعونا على تويتر
تابعونا على الفيس بوك
منتدى شركة الساجدون لكاميرات المراقبة
البروفايل على جوجل بلس
مواقعنا الالكترونية



شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين